الشؤون التعليمية بنات

 

 

أهلا ومرحبا بكم في صفحة الشؤون التعليمية بنات

 

هويتنا :

أحد الأقسام الرئيسية في إدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة  . ونرتبط بمدير التربية والتعليم بالمحافظة .

 

الهيكل التنظيمي :


 

رسالتنا :
الشؤون التعليمية بنات إدارة تربوية تلتزم بإيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع  باستخدام التقنية الحديثة في إطار منهج إسلامي قويم
 

الهدف :

مساعدة مديرالتربية والتعليم في الإشراف على الشؤون التعليمية، ومتابعة تطبيق الأنظمة واللوائح والسياسات والإجراءات الخاصة بها وفقاً للخطط المعتمدة من وكالة التعليم بالوزارة.
 

مهام الشؤون التعليمية بنات   :
1. متابعة إعداد وتنفيذ خطط وبرامج الوحدات الإدارية المرتبطة به،في إطار الأهداف والسياسات التربوية والتعليمية المبلغة للإدارة في المنطقة أو المحافظة،بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة والوزارة .
2. متابعة تنفيذ الأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات الخاصة بالتربية والتعليم في الوحدات المرتبطة به والمدارس التابعة للإدارة في المنطقة أوالمحافظة .
3. توجيه العمل في الوحدات المرتبطة به والتنسيق بينها،والتأكد من سلامة وفاعلية الأداء فيها وتحقيق الانسجام والتكامل بينها،ومعالجة المشكلات والمعوقات والنظر في كافة المعاملات التي ترد للشؤون التعليمية .
4. ترأس اللجان والاجتماعات الداخلية التي ينيبه فيها مدير عام ( إدارة ) التربية والتعليم في حضورها وذلك لمعالجة المسائل المتعلقة بالشؤون التربوية والتعليمية في المنطقة أو المحافظة .
5. الاتصال والتنسيق مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الأهلي في المنطقة أو المحافظة فيما يتعلق بالشؤون التربوية والتعليمية.
6. تتبع احتياجات الوحدات المرتبطة به من القوى العاملة والمنشآت والتجهيزات والأدوات والمواد والعمل على توفيرها .
7. الإشراف على تحديث وتنظيم المعلومات والسجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الوحدات المرتبطة به ، وتزويد الجهات المختصة بالتقارير والمعلومات والبيانات وفقاً للقواعد والتعليمات .
8. إعداد مشروع الميزانية السنوية للقطاعات المرتبطة به بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة والمشاركة في توزيع البنود بعد اعتماد مخصصات الإدارة.
9. إعداد التقارير الدورية عن إنجازات الوحدات المرتبطة به ،واقتراح تطوير الأداء فيها ورفعها لمديرالتربية والتعليم .
10. أية مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه .

 

شعارنا :

بالتعاون ... وتظافر الجهود  وتكامل الأدوار  يتحقق النجاح
 

انجازاتنا :

 

 

الأقسام التابعة للشؤون التعليمية بنات :

 

 

 

 

 

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | البوابة الالكترونيةالخصوصية | المنتديات | الاتصال بنا |
get firefox
Copyright © 1438 www.bishaedu.gov.sa - All rights reserved